-->
ads

نتيجة الثانوية العامة 2018 عبر موقع تمبلر مصر

    وأكدت المصادر المختلفة، أن الكنترولات سوف تختتم أعمالها يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري، والموافق 10 يوليو، على أن يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2018 يوم 14 يونيو، والنتيجة سوف تعلن يوم 15 من نفس الشهر، كما أن الوزارة تحاول مزاولة أعمالها بكل دقة، لأن أي خطأ سيؤدي إلى إحالة المسئول عنه إلى التحقيق الفوري.

    نتيجة الثانوية العامة 2018
    وأكد أنه ينبغي على الطلاب الاستمتاع بالإجازة لحين ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم موقع نتيجتك، وعدم اتباع تلك الصفحات، حيث يصعب التلاعب بالنتائج، منوهًا أن امتحانات الدور الثاني سوف تكون في شهر أغسطس، بينما يتم إعلان تنسيق الثانية العامة عقب إعلان النتيجة بثلاثة أيام.


    وقال حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن التلاعب ب نتائج الثانوية العامة 2018 أو تسريبها شيء يستحيل حدوثه تمامًا، وهناك سرية كبيرة في أعمال التصحيح، وهناك تعليميات بعدم دخول المصححين والمقدرين بالهواتف الذكية، مشيراً أنه يتم إحالة كل من يقوم بتصوير أسئلة امتحان أو الإجابات الخاصة به إلى التحقيق بشكل فوري.

    أشار مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات التصحيح تواصل أعمالها المتمثلة في تصحيح وتقدير كراسات البوكليت، فقد انتهت من تصحيح العديد من المواد الدراسية، قبيل إجازة عيد الفطر، حتى يتمكن الجميع من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس والاسم دون تأخير.

    وأضافت المصادر المسئولة، أن أعمال نتائج الصف الثالث الثانوي تتم بشكل منتظم ودقيق، دون حدوث مشاكل، مع مراعاة السرية التامة لأعمال التصحيح، وتجري أعمال النتيجة بمنتهى الدقة والشفافية؛ لكي لا يظلم أي طالب، ويحصل الجميع على حقوقهم كاملة دون ظلم، خصوصًا أن مصلحة الطالب هي الأهم بالنسبة للوزارة، وهذا ما أكده الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة.

    وأوضح حجازي، أن صفحات الغش الإلكترونية تستهدف ابتزاز الطلاب ماديًا، فقد نبّه على الجميع بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات، إلا أن بعض الطلاب انساقوا وراءها، حيث أن هذه الصفحات ذهبت تمامًا بلا رجعة، بالإضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تطبيق أقصى العقوبات على مصوري الامتحانات داخل اللجان، ليكون أمراً رادعًا لِمن يُفكر في مواجهة الوزارة.

    وعن موعد تنسيق الثانوية العامة 2018 من بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، أكد مصدر مسئول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق القبول بالجامعات المصرية سوف يبدأ عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 3 أيام، على أن يتم تطبيق نُظم التوزيع الجغرافي دون تغيير.
    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق